مرحبا بكم, نشكركم على زيارة مدونتنا, نتمنى أن تكون قد حصلت على ما كنت تبحث عنه هنا, ولا تنسى الإنضمام الى متابعي المدونة الأوفياء لتكون أول من يعرف بجديد مواضيعنا, دمتم في آمان الله .. مدير المدونة

اللينوكس


لينوكس . كالي لينوكس  الاختراق الهكر LINUX KALI LINUX HACK SYSTEM

اللينوكس .. ؟ في مادا يستخدم ؟؟ كيف أبدأ اللينوكس؟ .

سأتطرق معك عزيز القارئ الى البداية مع اللينوكس وسأشاكك تجربتي معه .فكما تعلمون في البداية لا أحد منا يكون له معرفة مسبقة مند الولادة وانا بدوري لم أكن أعرف ماهو الكالي لينوكس قبل 6 سنوات الى أن جاء اليوم الذي درسنا فيه أنظمة التشغيل " اللينوكس " طرحت نفس أسألتكم اللينوكس ؟؟ فأنا لم اسمع به من قبل الا أنني اتبعت منهجية قد أعتبرها كلاسيكية الا أنها أتت بنفعها علي .

فقبل أن اثبث نظام اللينوكس على جهازي أخدت فكرة مسبقت عنه وقررت بدأ طريقي في تعلمه , طبعا واجهت العديد من المشاكل الا أن الشغف لم يأخد من عزمي شيئأ " .. الشغف عزيزي نعم الشغف الشغف هو الذي يقرر من تكون فاذا كنت شغوف ستصل واذا كان شغفك قليل ستمل وترحل ... في بداية واجهت مشاكل في فهم بعض المصطلحات " نظام مفتوح المصدر ...." ناهيك على أن معظم المقالات والكتب عن الكالي تكون باللغة الاجنبية " غالبا الانجليزية  ولكن مع المثابرة فهمت المبدأ الرئيسي وراء الكالي " عد لشرح موضوع نظام التشغيل من هنا  " قرأت بعض الكتب الاجنبية لمحاولة مني لفهمها الا أنني افهم البعض وبعد كفاح مع الترجمة بدأت استوعبه .. وفي المرحلة الثانية ثبثت النظام كوهمي على جهازي وبدأت بتطبيق بعض الامور التي فهمتها من الكتاب والمفاجأة نجحت .. ^^  أعطاني ذلك القوة للتعمق به فجربت كل أدواة اختبار الاختراق المثبتة عليه أتقنت بعضها والبعض أفهمه .

 حسنا صديقي اذا كنت تريد دخول عالم الاختراق فحدد هدفك أولا ماذا اريد من الاختراق ؟ لماذا ؟ وكيف ؟ ... الخ من الاسئلة .

1 اولا قم بتحديد مجال الدي تريد تعلمه مثلا " اختبار اختراق الشبكات . الويب . التطبيقات ... " لا أنصحك أن تتحمس كثير لن يمكن احتراف كل المجالات فكل مجال ستجده بحراا وقد تستغرق سنوات لتتقنه الق نظرة عامة على النظام واكتشفه وسترى بهدا المجال الدي ستتخصص فيه وأريد منك عزيز أن تتحلى بالصبر والشغف ولا تفشل في أول عقبة فطريقك طويلة و كلها عراقيل وفي الاخير من جد وجد .


2  لا بأس بتعلم بعض لغات البرمجة ففي النهاية المخترق أو الهكر ما هو الا مبرمج لهذا من الهام توفر بعض المعارف عن لغات البرمجة من Ruby او python او Perl....... فمستوى تقدمك في اتقان وتعلم هدا اللغات سيحدد مستوى تقدمك في مجال اللينوكس . 

3 ثالثا لا تعتمد على شخص ليعلمك جرب بنفسك أولا ثم جرب ثم جرب ثم جرب فادا استسلمت ابحث ولا تكن ممن يأخدون الامثلة ويطبقونها حرفيا من القنوات التعليمية أو أي ماكان .. فاليوم قد تنجح تلك الطريقة وفي الغد قد لا تنجح لهذا اكتشف الطريقة أو المبدأ بنفسك فمن يدري قد تكشف ثغرات أو مداخل لا يعرفها أحد غيرك ..

4 رابعا يجب أن تتبع أسلوبك ولا تدع أي شخص يفرض أسلوبه عليك في التعلم " ولا حتى أنا ههههه " وعندما أقول أفرض أسلوب مثلا كالذي يقول أنه يجب عليك فعل كدا ووضع هذا هنا ولا تلمس هذا وهذا ... هنا يجب أن تسأله لماذا ؟ لماذا أضع هذا هنا ولا ألمس هذا ؟ عموما أسلوبك هو الذي يحددك.

5 خامسا اللغة يا عزيزي لابد من أن تكون لديك رصيد معرفي في اللغة الادنبية فالكالي وأدواه لن تجدها اللغة العربية مع الاسف لذا لا بد من اللغة والافضل أن تكون الانجليزية.

سأرفق لك مع هذا الموضوع بعض النصائع و المعلومات و الدورات لتبدأ مسيرتك في تعلم اللينوكس ..
https://www.youtube.com/watch?v=9PLTb7WGcfM&list=PLMYF6NkLrdN9fT3uNQ0uLnghHvSo78iCU
وأيضا كتاب للكالي لينوكس باللغة العربية فيه تجربة لبعوض الاوامر وأشياء مهمة  أرجو أن ينال اعجابك 
https://up.top4top.net/downloadf-891p4kmk1-pdf.html
لتحميل الكالي لينوكس من الموقع الرسمي اضغط على الصورة واختر النسخة التي تريدها
https://www.kali.org/downloads/

شكرا لك على متابعتنا ..



اللينوكس اللينوكس Reviewed by kava on يوليو 25, 2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

Technology